تأثير الألوان في الإعلانات Fundamentals Explained

Wiki Article



الشركات المرتبطة بصناعة التجميل والإبداع وأزياء الشباب ومصنعي أغطية السرير وسلع الأطفال تتعرف على سيكولوجية اللون الأرجواني وتستخدمها في جهودها الإعلانية.

يرتبط كل لون بإشارات واستجابات عاطفية متميزة. على سبيل المثال، في حين أن اللون الأحمر يمكن أن يثير مشاعر القوة أو اليقظة أو الحماس، فإن اللون الأزرق ينضح شعوراً بالموثوقية والصفاء والثقة.

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

الأسماء الوصفية للألوان مهمة أيضًا، تشير الدراسات إلى أن الأسماء الفاخرة والفريدة من نوعها تُفضل على الأسماء البسيطة، حتى عندما تكون الألوان نفسها هي نفسها، يميل المستهلكون إلى العثور على منتجات ذات أسماء متقنة أكثر محببة وإرضاء للعين.

إنه يتناقض بشكل جيد مع الخلفية الداكنة، مما يجعله لهجة لونية شائعة في اللافتات الإعلانية

الجغرافيا: تُظهر المناطق الشِّمالية تفضيلًا للظلال الأكثر عمقًا والأكثر دفئًا، بينما يختار الأشخاص الذين يعيشون في المناخات الأكثر دفئًا درجات ألوان أفتح وأكثر إشراقًا تعكس المناخ والطبيعة المحلية.

الأبيض يعني البساطة والبساطة. يؤدي استخدام الكثير من اللون الأبيض في التصميم إلى إنشاء جمالية بسيطة ويمكن أن ينتج عنه مظهر بسيط وجديد ونظيف.

ما هي الطريقة التي يؤثر بها اللون على مشاعر المستهلكين؟

الأسئلة الشائعة: الخوض في الفروق الدقيقة في علم نفس الألوان في الإعلان وعواطف المستهلك

لا يتم رؤيته أبداً في إعلانات المنتجات الرجالية، ولكنه مناسب للسلع الخاصة بالمراهقين بغض النظر عن جنس المستهلكين المحتملين

اللون الأرجواني: يرتبط غالبًا بالفخامة والإبداع والروحانية، يمكنها أن تنقل إحساسًا بالأناقة والتفرد.

يمكن أن تجعلك الألوان المحايدة مثل الأبيض والبيج والرمادي تشعر بالهدوء. كلما قل عدد الألوان التي تجمعها وكلما كان التصميم أكثر بساطة وتقليصًا، كلما كان الشعور بالهدوء أكثر. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

ويمكن استخدام اللون الأصفر في الإعلانات الخلاصة بالعروض والتخفيضات والصفقات الخاصة، لأنه يرتبط بالفرح والإثارة.

يمكن انقر على الرابط أن يكون للألوان القوية والمشرقة وألوان النيون تأثير قوي على المشاعر. يمكن أن تشعرك الألوان مثل الأحمر الساطع والأصفر الفاتح والأخضر النيون بالحيوية وتجعلك تشعر بمزيد من اليقظة، ولكن يمكن أيضًا أن تكون مزعجة للعينين.

Report this wiki page